أصغر عشرة أجهزة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أصغر عشرة أجهزة في العالم

مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 18, 2011 12:13 pm


الأجهزة والمعدات شرعت تزداد صغرا عبر السنوات. وعندما يتعلق الأمر بالأجهزة الإلكترونية، فإن التلفزيونات وحدها فقط التي شرع حجمها يزداد مع الوقت، أما غيرها، فقد تقلص حجمه عاما بعد عام، مع تطور التقنيات، وبات بالإمكان تقليص أحجام منتجات جديدة إلى أبعاد لم نسمع عنها من ذي قبل.
وفي ما يلي بعض الأجهزة الأكثر صغرا، ال...تي تتصدر غيرها من حيث صغر حجمها، وهي متوافرة حاليا في الأسواق، لكن من المؤكد أن سلعا أخرى أكثر منها صغرا ستتفوق في زمن قريب على مثل هذه المجموعة:

*عروض وكاميرات-1 جهاز العرض «آتوم»: جهاز عرض «آتوم» الدقيق (Atom mini projector) يناسب جدا راحة اليد. وهو بسماكة 3.5 سنتيمتر، لكنه قادر على عرض الفيديو، أو الصور على شاشة قياس 60 بوصة، بدرجة تحديد ووضوح تبلغ 640×480، عن طريق ضوء قوي يعمل بمبدأ الصمام الثنائي الباعث للضوء (إل إي دي). وهو يتضمن حتى مكبرا للصوت، مشيدا داخله.

2 - «تشوبي كام وان»: يمكن التقاط الفيديو والصور الساكنة عن طريق الكاميرا الرقمية الصغيرة الميكروية «تشوبي كام وان» (Chobi Cam One) بشكل جيد. وتبلغ قياساتها 2.5×2.5×2.6 سم، ووزنها 12 غراما. وتتوافر بعدسات مختلفة لتوسيع قدراتها وإمكانياتها التصويرية. ويجري حفظ الصور في بطاقة «إس دي» صغيرة جدا، كما يمكن إعادة شحنها عن طريق وصلة «يو إس بي».

3 - شاشة «أورتوستيك»: حاليا هي إحدى أصغر الشاشات العالية الوضوح تماما المعروفة لدى الإنسان. فشاشة «أورتوستيك» (Ortustech) هي بقياس 4.8 بوصة فقط، وتفخر بدرجة وضوح تصل إلى 1920×1080. وللوصول إلى هذا الإنجاز تستخدم الوحدة هذه تقنية «هايبر أمورفوس سيليكون تي إف تي فابريكيشن»، أو ما يسمى اختصارا (هاست). ومع وضوح يصل إلى 458 بيكسيل في البوصة المربعة الواحدة، ودعم من 16 مليون لون مختلف، وزاوية رؤية تصل إلى 160 درجة، يعتبر هذا الجهاز العالي التحديد ملائما جدا للعين البشرية.

4 - كاميرا فيديو ميكروية صغيرة: تعتبر كاميرا «ميوفي مايكرو» (Muvi Micro) الرقمية واحدة من أصغر مسجلات الفيديو «كامكوردر» في العالم بقياساتها البالغة 5.5×2×2 سم. ويجري التقاط الفيديو بنوعية 640×480 «في جي إيه». في حين يمكن التخزين على بطاقة «إس دي» ميكروية صغيرة سعة 2 غيغابايت. وتأتي هذه الكاميرا ضمن غلاف معدني صلب لحمايتها من الصدمات والمطبات، كما يمكن شحنها عن طريق «يو إس بي».

* نظم صوتية 5 - مكبر صوت صغير: المشاركة في الموسيقى أثناء الرحلات والتجوال باتت أمرا سهلا، بفضل مكبر الصوت الصغير هذا الذي هو بحجم المكعب الصغير الذي يلهو به الأطفال. ويمكن وصله بالقبس إلى مشغل الموسيقى ليعمل على تضخيم الصوت أيضا. ويمكن إعادة شحنه عبر «يو إس بي»، على الرغم من القول إنه يمكن الحصول على ثماني ساعات من سماع الموسيقى عبره عن طريق شحنة واحدة. وهو يأتي حتى مع حلقة مفاتيح مناسبة، بحيث لا ينتابك القلق من احتمال فقدانه.

6 - مشغل موسيقى «إم بي3»: إذا رغبت في مشغل للموسيقى صغير ومقاوم للمياه يرافقك إلى أي مكان، فعليك بـ«يو واتر جي2 إم بي3» (UWaterG2 MP3 player). فزنته لا تذكر، وله ذاكرة تبلغ 2 غيغابايت، في حين تؤمن البطارية المشيدة داخله ست إلى ثماني ساعات من التشغيل. قم بوصله إلى كومبيوتر مستخدما «يو إس بي»، كما يمكن غمره بالماء حتى عمق 10 أقدام.

7 - مكبر الصوت «فيكس نانو هيد»: إذا رغبت في سماع موسيقى الروك العالية، لكنك كنت محشورا بالمساحة، فجرب مكبر صوت الغيتار «فيكس نانو هيد» (Z.Vex Nano Head) الأنبوبي. وهو بقدرته البالغة 1.5 واط، قد طور بذكاء لتوليد ألحان كلاسيكية من الروك من دون الحاجة إلى الأجهزة ومكبرات الصوت الكبيرة. فقط أوصله بالطاقة وبخزانة مكبر الصوت 4×12 بغية سماع الموسيقى العالية الصاخبة.

* هاتف وراديو 8 - هاتف «موديو»: هذا الهاتف الممتاز الصغير هو بقياسات 7.2×3.7×0.7 سم، لكنه مع ذلك قادر على احتواء شاشة بقياس 1.3 بوصة تعمل على تقنية الصمام الثنائي المصدر للضوء العضوي (OLED)، مع ذاكرة فلاش داخلية سعة 2 غيغابايت، وتقنية «بلوتوث» للاتصالات، ووصل ميكروي بـ«يو إس بي»، لكي يتزامن مع جهاز «بي سي».

وهو يعتبر حاليا أخف جهاز يدوي في العالم. ويتميز «موديو» (modu) أيضا بلوحة مفاتيح مؤلفة من سبعة مفاتيح، وخيارات للوسائط المتعددة، وساعة منبه، وتقويم يومي.

9 - راديو جيب «واي – فاي»: إذا رغبت في أن تكون على اتصال غير محدود بمحطات الراديو على الإنترنت حيثما كنت على مقربة من شبكة «واي - فاي»، فعليك بالاستعانة براديو «فيو – كويست» (ViewQuest Pocket Wi-fi Radio)، وتبلغ قياساته 7.29×12.5×23 سم فقط، ووزنه 160 غراما، لكنه مع ذلك يتسع إلى شاشة من البلور السائل (إل سي دي) قياس 1.8 بوصة، إضافة إلى مكبر صوت بقدرة 2 واط. وهو يتيح لك الوصول إلى 11 ألف محطة، مع إمكانية وصله أيضا إلى سماعة رأس بفضل نظام الاستماع الاستيريو الصغير 3.5 ملليمتر.

10 - ماوس «زد - نانو» للكومبيوتر: ماوس «زد – نانو» (Z-Nano) أكبر قليلا من وصلة «يو إي بي»، وهو حاليا أصغر ماوس ضوئي في العالم. لكنه سهل الاستخدام للغاية. ويمكن تعديل درجة تحديده من 100 إلى 1600 نقطة في البوصة المربعة، وفقا للأعمال التي تقوم بها.

وهو يتميز بمزية تنزيل الصفحة ورفعها أوتوماتيكيا، مع إمكانية أقلمة علبته الصغيرة عن طريق زلقها على صورة صغيرة جدا تخص أحبابك. وبقياساته البالغة 4.3×1.8×1.7 سم، وزنته التي لا تتعدى 25 غراما، تكون مشكلته الوحيدة هي التأكد من عدم فقدانه بسبب صغره، كما ذكر الموقع التكنولوجي لقناة «إم إس إن» الإلكترونية.


Admin
Admin

عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

http://taouiala.almountadayat.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى