رؤيا تهز العالم الإسلامي عن الرسول الكريم يجاهد مع المقاومة في غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رؤيا تهز العالم الإسلامي عن الرسول الكريم يجاهد مع المقاومة في غزة

مُساهمة  djamal في الأحد يناير 25, 2009 10:32 pm


الشيخ أحمد القطان


كشف الشيخ أحمد القطان عن خلفيات الرؤيا التي هزّ بها، يوم السبت، مساجد الكويت، وقال الشيخ القطان في تصريح خص به "الشروق اليومي" أنه نقل الرؤيا عن العالم الموريتاني محمد حسن الددو الذي كان قد نقلها بدوره عن أحد علماء الرياض.

وعن فحوى الرؤية قال الشيخ القطان للشروق إن هذا العالم السعودي قد رأى الرسول صلى الله عليه وسلم يلبس عمامة الحرب ( التي لا يلبسها إلا عندما يهم بالخروج إلى الحرب) فقيل إلى أين يارسول الله، فقال صلى الله عليه وسلم إلى غزة.

وفي تأويله لهذه الرؤيا أكد الشيخ القطان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعد الطائفة المنصورة بالنصر وقال "لا يضرها من خالفها، قالوا أين؟ قال في بيت المقدس وأكناف المقدس".

وأضاف القطان أن استشعار أهل غزة بالاسم في هذه الرؤية، هو آية من آيات انتصارهم على العدوان الاسرائيلي، مؤكدا أن أهل غزة رفضوا كسر صمودهم فيكسروا بذلك كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة وأننا - يضيف - سمعنا أطفالهم يقولون "حسبنا الله ونعم الوكيل" ورأينا إسرائيل عائدة بخيبة أمل كبيرة دون تحقيق أهدافها.. ولذلك يرى القطان أن رؤيا العالم السعودي هي رؤيا حق وثبات لأهل غزة، كما يؤكد أن المعجزة قد تحققت بقتال اليهود كما أخبر بذلك الرسول الكريم وبقيت الجولة الأخيرة التي يأتي خلالها النصر.

واستدرك الشيخ القطان حديثه بالقول إن ذلك لن يحقق إلا بوحدة المسلمين، ومؤشرات هذه الوحدة رآها الشيخ في الجماهير التي هبت لنصرة غزة في كل بقاع الأرض.

وفي حديثه عن المقاومة الإسلامية وحركة حماس تحديدا، كشف الشيخ القطان أن النواة الأولى للمقاومة ولدت في الكويت حيث كان أبرز قادة المقاومة ومنهم خالد مشعل طلبة في الكويت، وقال القطان إن قيادات المقاومة وقفت مع الشعب الكويتي في مواجهة العدوان وتحقيق التحرير.

وعن رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قال القطان إنه تربى في الكويت ويزورها باستمرار وحتى الشيخ أحمد ياسين رحمه الله زار الكويت في عديد المرات.

ويرى القطان السبيل الوحيد لخلاص الأمة في عودتها للقرآن والسنة.

منقول من جريدة الشروق اليومي


avatar
djamal

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى